منتديات أريج الصحراء

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه



أهلا زائر آخر عضو مسجل معنا رانيا فالكون للتدريبفمرحبا به
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تنبيـــه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Training and Development
الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:01 pm من طرف رانيا فالكون للتدريب

» خسرنا وخسرالعالم الإسلامي
الخميس مارس 24, 2016 8:35 am من طرف إدارة المنتدى

» تاريخ أجراء المسابقة 30 أفريل
الخميس مارس 24, 2016 8:31 am من طرف إدارة المنتدى

» وزراة التربية تعلن رسميا على الشهادات التي تمت اضافتها
الثلاثاء مارس 22, 2016 8:56 am من طرف إدارة المنتدى

» و أمطرت لؤلؤا ليزيد بن معاوية
الثلاثاء مارس 22, 2016 8:43 am من طرف إدارة المنتدى

» قصيدة تذكر للشاعر كريم العراقي
الثلاثاء مارس 22, 2016 8:38 am من طرف إدارة المنتدى

» التخصصات المطلوبة في امتحانات التربية
الثلاثاء مارس 22, 2016 8:32 am من طرف إدارة المنتدى

» كيفية تهذيب الأبناء عند الخطأ
الجمعة مارس 18, 2016 6:44 pm من طرف منصوري مصطفى

» ماذا يطبخ في وزارة التربية الوطنية؟
الجمعة مارس 18, 2016 6:35 pm من طرف منصوري مصطفى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
منصوري مصطفى
 
@ assia @
 
المعتصمة
 
وفاء
 
صقر إينغر
 
منصوري عبد الحميد
 
بسمة امل
 
أبو الطيب المتنبي
 
جوهرة مليانة
 
إدارة المنتدى
 
أهم الصحف الوطنية
إذاعة تمنراست
صفحتنا في الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك
تيديكلت ثقافة و سياحة

منتدى تربوي تعليمي
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط


شاطر | 
 

 مدكرات في القراءة كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamza mco
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 21
نقاط التقييم : 3019
تاريخ التسجيل : 29/09/2013
العمر : 15
الدولة : الجزائر
الموقع : بالجزائر

مُساهمةموضوع: مدكرات في القراءة كاملة   الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:11 am

[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                   الوحــــــــدة :19[/rtl]
[rtl]المحور :              غزو الفضاء والاكتشافات العلمية  [/rtl]
[rtl]الموضوع :           الأقمار الاصطناعية       [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]كيف ترسل الصور إلى جهاز التلفزيون  ؟   [/rtl][rtl]...............إجابات مختلفة      [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]من هي شخصيات هذا النص ؟[/rtl]
[rtl]ــ أين جرت أحداثه ؟[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ علام يدلّ ردّ عليّ في دهشة؟[/rtl]
[rtl] ــ ماذا قال عارف عن الأقمار الاصطناعية ؟ [/rtl]
[rtl]ـ كيف تنقل الأقمار الاصطناعية في الفضاء  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ فيم تستعمل الأقمار الاصطناعية اليوم ؟[/rtl]
[rtl]ـ فيم تشبه أقمار البث التلفزيوني أقمار الاتصالات ؟ [/rtl]
[rtl]ـ ماهي فوائد الأقمار الاصطناعية في حياة الانسان ؟ [/rtl]
[rtl]يتعرف على معاني الكلمات [/rtl]
[rtl]ـ يتجاذبون اطراف الحديث  ـ مجال ـ اتختلف أحجامها ـ المحطات الأرضية ـ لتبثها  ـ [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] يجيب عن السؤال حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف معاني الكلمات و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
 
 
يستخرج الفكرة العامة للنص
 
 
[rtl]المستوى:            الخامسة ابتدائي                                         رقم المذكرة:20[/rtl]
[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                 الوحــــــــدة :20[/rtl]
[rtl]المحور :              غزو الفضاء والاكتشافات العلمية  [/rtl]
[rtl]الموضوع :           إسحاق نيوتن والأرض        [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة[/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]ــ ماذا ينتج عن دوران الأرض حول نفسها ؟ [/rtl][rtl]...إجابات مختلفة  .....    [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]عم يتحدّث النص      ؟[/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ من الذي تساءل عن سقوط الثمار من الأشجار  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ في الفقرة الثانية ، ما هي العبارة التي تدلّ على أن نيوتن لم تمنعه الحياة الصعبة من أن يكشف مواهبه    ؟ [/rtl]
[rtl]ـ هل كان نيوتن يلعب كما يلعب زملاؤه  ؟[/rtl]
[rtl]ـ في الفقرة الثالثة ما هي العبارة التي تدلّ على أن نيوتن كان موهوبا  ؟[/rtl]
[rtl]ـ أين كان نيوتن يقضي وقته حينما عاد إلى الضيعة    ؟ [/rtl]
[rtl]ـ ماذا فعل نيوتن حتى يصل الى معرفة سبب سقوط التفاحة ؟[/rtl]
[rtl]ــ ماذا اكتشف نيوتن بعد التجربة التي قام بها ؟ [/rtl]
[rtl]التعرف على معاني الكلمات :[/rtl]
[rtl]ـ اعتنت به  ـ الألعاب الآلية  ـ مروحية هوائية ـ الوباء ـ توالت ــ قوة مغناطيسية [/rtl]
[rtl]يشبح بطريقة الفراشة   ـ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl].......إسحاق نيوتن [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف على  معاني الكلمة و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
 
 
يستخرج الفكرة العامة للنص
 
 
[rtl]المستوى:            الخامسة ابتدائي                                         رقم المذكرة: 21[/rtl]
[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                   رقم الوحدة :21  [/rtl]
[rtl]المحور :              الحياة الثقافية والفنية                                                              [/rtl]
[rtl]الموضوع :           حفلات عرس       [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]ــ ماهي الاحتفالات التي تكثر في فصل الصيف ؟      [/rtl][rtl].....الأعراس   [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]ــ فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]كم يوما تدوم حفلات العرس ؟[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]  [/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ كيف يكون المنزل الذي يختاره أهل العريس  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ كيف يصير المنزل في المساء   ؟ [/rtl]
[rtl]ـ إلى أين يذهب النّاس بعد تناول الطعام  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ إلى أين يعود موكب العرس ؟[/rtl]
[rtl] ــ كيف تستقبل النّساء العروس ؟[/rtl]
[rtl]ـ هل ينتهي العرس في يومه الأول ؟[/rtl]
[rtl]ــ كيف وصف الكاتب العروس؟[/rtl]
[rtl]ـ تعرف على معاني الكلمات  : [/rtl]
[rtl]ـ جوق الموسيقى  ـ حفّ به   ـ متواصلة   ـ  اغتباطهن ــ تصدّر العروس ــ إكليل ــ انسدال المِنديل   [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4 ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة و5و6؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن السؤال [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ يتعرف على معاني  الكلمات واستعمالها  في جمل مفيدة من إنشائه[/rtl]
[rtl]  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يستخرج فكرة للفقرتين الأولى والثانية[/rtl]
[rtl]ـ يستخرج فكرة للفقرتين الثالثة والرابعة[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يستخرج فكرة للفقرتين الخامسة والسادسة[/rtl]
[rtl]يستخرج الفكرة العامة للنص  [/rtl]
 
[rtl]المستوى:            الخامسة ابتدائي                                           رقم المذكرة: 22[/rtl]
[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                   الوحــــــــدة :22[/rtl]
[rtl]المحور :              الحياة الثقافية والفنية  [/rtl]
[rtl]الموضوع :           في مهرجان الزهور        [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]ماذا يكثر في فصل الربيع   ؟   [/rtl][rtl]...............إجابات مختلفة      [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ما هي الأزهار التي ذكرت في النص  ؟[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ ماذا اقامت ضاحية الحدائق؟[/rtl]
[rtl] ــ كيف كان سكان الضاحية يوم المهرجان ؟ [/rtl]
[rtl]ـ كيف كانت أوراق ليلك الماء  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ ماهو المشهد الذي جمّد المشاهدين وألهب أكفّهم بالتصفيق  ؟[/rtl]
[rtl]ـ ما أجمل زهرة في هذا المهرجان ؟ ولماذا  ؟ [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف على معاني الكلمات [/rtl]
[rtl]ـ شُكلت لجنة  ـ صدحت الموسيقىـ على صفحة الماء ـ بهرهم ـ الفرح العارم  ـ الحشود [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] يجيب عن السؤال حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف معاني الكلمات و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
 
 
يستخرج الفكرة العامة للنص
 
 
[rtl]ا[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدكرات في القراءة كاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أريج الصحراء :: منتديات التربية و التعليم :: قسم التعليم المتوسط-
انتقل الى: